Allgemeine Information
Über Syrien
Verschiedenes
 


الشهيد البطل بشير يوسف شعيب..١٩ عام استشهد في نيسان٢٠١١ وهو يدافع عن تفتناز ضد جنود الجيش الاسدي تقبل الله شهيدنا مع الابرار و الصالحين

اهلا وسهلا بكم في بيازيد دي اي يعتقد بعض المواطنين أن الحياة خارج الوطن أسهل من الحياة على أرضه . كما أن

المغترب السوري يحلم باليوم الذي يعود ليستقر فيه على أرض الوطن
 



كتيبة الاستخبارت قسم المهام الخاصة:
رداً على المجازر التي تقوم بها العصابات الأسدية بحق شعبنا الأعزل، تم بعون الله تعالى ضرب سيارتين محملتين عناصر من اللواء ١٠٦ أثناء توجهها إلى دمشق على طريق حمص دمشق الدولي وتدميرها بشكل كامل، وارداء جميع عناصرها البالغة أكثر من سبعين عنصر من ضباط وأفراد ما بين قتيل وجريح كما تم ضرب سيارة زيل تابعة لفرع الامن العسكري بالنبك وقتل جميع عناصرها بينهم ضابط برتبة مقدم..Damaskus Landschaft-Nabk::: Intelligence Battalion Spezialaufgaben Abschnitt: Reaktion auf das Massaker von Banden Alasdet gegen unsere wehrlosen Menschen durchgeführt, war, Gott, der Allmächtige hit geladenen Elemente von der Brigade 106 während einem Flug nach Damaskus, Homs und Damaskus internationale komplett zerstört und alle seine Ausdrücke von mehr als siebzig der Offiziere und Männer wurden getötet oder verletzt, als ein Auto Zell militärische Sicherheit Branch Balnbek traf zwei Autos und töten alle seiner Bestandteile, einschließlich ein Offizier im Rang eines Lieutenant Colonel



تفتناز

تقع بلدة تفتناز في الشمال الشرقي من مدينة إدلب وتبعد عنها حوالي(17)كم وتقع على الطريق الواصل بين حلب و إدلب وتقع في الجهة الجنوبية الغربية لحلب وتبعد عنها حوالي43 كم" .
وتقع البلدة على خط طول (36,47) شرق غرينتش وعلى درجة العرض (35,59) شمال خط الإستواء.
1ـ2ـ الحدود:
تحد البلدة من الناحية الجنوبية الشرقية قرية الطلحية ومن الناحية الجنوبية آفس ومن الناحية الغربية

تحدها بنش وطعوم أما من الناحية الشمالية الغربية فتحدها الصواغية ومن الشمال تحدها شللخ ومن الجهة الشمالية الشرقية تحدها معارة النعسان ومن الجهة الشرقية تحدها الأربيخ ويوجد إلى الجنوب من البلدة مطار عسكري.
1- 3- المساحة:
تبلغ مساحة بلدة تفتناز2597هكتار منها 150هكتار داخل المخطط التنظيمي و2447 هكتار أراضي زراعية.
1-4 - لمحة تاريخية:
يعتقد أن تفتناز كانت تسمى دريب وهي منطقة الآلهة لإيبلا وبعد أن دمرت إيبلا انقطع السكن فيها. ومنذ حوالي 600 سنة جاءت عائلة وسكنت في جنوب البلدة في منطقة أرض تيزر قرب وادي سان وعندما شعرت بالخطر نتيجة فيضان هذا الوادي في أحد مواسم السنة انتقلت هذه العائلة إلى مكان البلدة الحالي واستقرت فيه وأصبحت البلدة معمورة ،"وقد وجد فيها و تحديداً في منطقة الرام الذي يقع في وسط البلدة نصب يمثل الإله هدد إله العاصفة والرياح عند الآراميين كما وجد نصب يمثل آلهة الخصب و الجمال عشتار عند الآراميين وهذه الآثار وجدت في عام 1959 م قبل أن تصبح إدلب محافظة بعام واحد ونقلت إلى المتحف الوطني بحلب وهذا ما أدلى به المرحوم نسيب صليبا مدير التنقيب و الدراسات في المديرية العامة للآثار و المتاحف بدمشق. وأما بالنسبة لمعنى اسم البلدة فيرى خير الدين الأسدي أن اسمها مكون من شقين ( تفتا ) وتعني النسيج المتقدم و ( ناز ) وتعني اسم بلد وبذلك يصبح معنى اسمها بلد الحرير" . ونتيجة التناقل تبين أن كلمة تفتناز منقسمة إلى قسمين : الأولى ( تفت ) وتعني الشرق و ( ناز ) السوق وعلى هذا يتم تركيبها بالسوق الشرقي مقارنة مع أرمناز السوق الغربي على اعتبار أن معنى ( أر ) الغرب ،" وبلدة تفتناز بلدة قديمة تحكي قصة قرون مضت على أرضها فهي تقع على طريق الحرير الذي يأتي من الجنوب الشرقي ماراً في وسطها حتى يصل إلى شواطئ البحر المتوسط و إلى ميناء إنطاكية"1.

تفتناز

سورية هي تلك الرغبة التي تعتريك لتناول " كاسة شاي " وأنت تأكل الجبنة البيضاء البلدية ، وذاك الخمول الذي يدفعك بعد وجبة الغذاء الدسمة الى قيلولة غالية ، هي ذاك المزيج الفوضوي الذي يجري في شوارع العاصمة ، آلاف من السيارات والبشر المختلطة وفق منظومة معقدة لا تستطيع ان تدركها او تفهم آلية عملها ولكنها في النهاية تعمل ، تمتزج ، تتحرك ، وتنفصل ..

وتتلاشى الحركة في الشوارع لتبدأ الحياة في المنازل التي تحب السهر ، وتبقى البيوت المتراكمة المتسلقة جبل قاسيون مضاءة حتى يطفئوها الفجر الذي يعلنه صوت الآذان ..

سورية هي فيروز الصباح و " سيرة الحب " في ليل دمشقي طويل أو موال شجي عتيق على أنغام قد حلبي ..

سورية .. نشرة الأخبار بين عشق الرجال وكره النساء ، هي السياسة التي ندمنها دون ان نتعاطها ..

هي خوف صبية عائدة الى البيت في مساء متأخر ، هي حب مراهق لبنت الجيران ، هي وجوه الناس التي ألفناها وقصص البيوت التي تناقلناها ، هي النميمة في صبحية " نسوان " ، و " قعدة " رجالية في مقهى بين طاولة الزهر وعبق الدخان ..

سورية هي جلسة حول " بحرة " في دار قديم تجمعنا " قرقعة " اركيلة ، عشقناها وهي ترسم تنهيدة ألم في الهواء ، هي عدوى الضحك على طرفة " بايخة " تنتشر بين الأصحاب وتتمادى لتصبح قهقهة عالية لا تعبأ لا بالمكان والزمان ..

سورية هي محجبة وسافرة تعيش في بيت واحد ، وطبخة " شاكرية " على مائدة كريم دعا إليها كل الجيران ، مسيحي ومسلم الكل يحمدون الله على النعمة ويدعون ان يحفظها من الزوال ..

سورية هي نزعة طفل للتسرب الى الشارع واللعب مع أولاد الجيران ، هي رائحة " الطبيخ " تفوح عند باب كل دار وقت الغذاء، وجلسة دافئة لأفراد العائلة حول مدفأة المازوت في ليلة باردة ..

سورية هي الحارة والأصحاب ، المدرسة والطريق الذي " تسكعناه " مئات المرات ، هو الطاولة التي درسنا عليها والغرفة التي تشاركنا بها إخوة وأخوات ، هي همومنا الصغيرة التي كبرت وأحلامنا الكبيرة التي تضاءلت ، هي الذكرى التي تجمعنا في الماضي والأمل بلقاء في المستقبل قد لا يكون ..

سورية هي الحب القديم ، هي القلب الذي خفق في صدورنا أول مرة ، هي الغيرة التي اشتعلت على فتاتنا تضحك لرفيق لتترك في النفس حرق لذيذ ، هي حلاوة اللقاء الذي كان وربما لن يتكرر ، هي الحياة التي انتزعناها من عمر مضى واحتفظنا بها مجرد ذكريات ..

هي ضحك ، بكاء ، مئات الكلمات ، أحاديث وصور تبعثرت في ذاكرتنا يستحضرها الحنين ويحفظها الشوق ونحن نعرف بأنه لا أمل لنا في اللقاء ..

سورية هي أيام عشناها في وطن كان .. نخاف أن يضيع ، سورية هي الحبيب الذي هجرناه ولم نستطع ان نعشق سواه ، سورية هي الماضي الذي منه ولدنا وعلينا أن نحرص لكي يكون المستقبل الذي يحيا أولادنا فيه ..



سورية كلمة عندما نسمعها ، تشتعل قلوبنا بالمحبة ، وتدمع عيوننا الحائرة فرحا وحزنا ، وتتلعثم ألسنتنا مثل مراهق يريد ان يبوح لفتاته بكلمة .. " احبك "




   





Willkommen in Bayazid.de  diese Seite ist für eine kleine Stadt in Syrien und zwar Taftanaz und diese Stadt ist meine Heimat  net.undefined Taftanaz.de





 

 

تقع مدينة تفتناز في الشمال الغربي لبلاد الشام وتشتهر في الزراعة ومن اهم محاصيلها الزراعية الحبوب والبطاطا و البقوليات والذرة والشوندر والتبغ والخضراوات ومن اهم اشجارها الزيتون والرمان و المشمش والعنب وغيرها

 

 يقول المتل " البعيد عن العين بعيد عن القلب "

وكم أبغض هذا المثل ...

الغربة لاتزيدنا إلا تعلقاً برائحة الأرض ..... والبعد لايزيدنا إلا حنيناً للوطن والأهل

والسنين التي تمضي لاتزيد سوى من حرقة القلب

ربما نكون في أجمل البلاد في العالم والتي يتمنى زيارتها الجميع

ولكن لانرى جمالها ... فالسماء هنا لا لون لها ... والماء لا طعم له ... والزهور بلا عطر ... حتى البحر ... فقد سحره

اتمنى لك العودة بالسلامة

ونحنا .... ألنا الله




 

معاومات عن الجمهورية العربية السورية.   المساحة تبلغ  185و180 كيلو متر مربع.   عدد السكان 18240400نسمة *  احصائية 2004 ,   الكثافة السكانية 99 نسمة كل واحد كيلو متر مربع.  العاصمة  دمشق وعدع سكانها 1614500 نسمة احصائية 2004. الجغرافية  يحد سورية من الغرب البحر المتوسط ولبنان  في الجنوب فلسطين والاردن في الشرق العراق وفي الشمال الجمهورية التركية.في الشمال الغربي يجري نهر الخابور في حوض الخابور ويغذي نهر الفرات الذي يجري بدوره في الاراضي السورية حوالي ال600 كم   شكل الحكم في سورية  عبارة عن جمهورية منذ 1973 والدستور منذ العام نفسهمجلس الشعب يتالف من 250 عضو برلماني والرئيس الدكتور بشار الاسد منذ 2000  رئيس الحكومة هو رئيس الوزراء ناجي العطري منذ 2003  الاستقلال 1946اللغة الرسمية هي العربية والاقلية تتحدث الكردية 2% واللغة الارمنية نصف بالمائة والانجليزية والفرنسية تفهم احيانا.  الدين 90% مسلمون واقليات من المسيحية و الباهائية واليزيدية وغيرها 10%  التوقيت المحلي   هو توقيت غرنتش  زائد ساعة و من نيسان ابريل محتى تشرين الاول اوكتوبر زائد ساعتين.  التيار الكهربائي هو 220 فولت  & -60-50 هرتز.   مفتاح البلد التلفوني الخارجي 00963  والهاتف النقال  هو لشركات ج س م  900,1800 وشركة سوريا تلكوم وسباستل سوريا واماكن ارسال الفاكس متوفرة في مكاتب البريد و الفنادق الفخمة   وشبكة الانترنت و اامكانية الاميل توجد في مقاهي الانترنت والجامعات والاماكن الحكومية واخيرا البريد الجوي الى المانيا يستغرق اسبوع والطرود يجب ان تغاف في مراكز البريد وتحتاج الى استمارة محددة لهذا الغرض وقد تستغرق الشكليات بعض الوقت لذلك اوقات المكاتب الرسمية لمكاتب البريد الصغيرة من 8,00 الى 14,00 في حين تستمر المكاتب الكبيرة بالخدمة كال النهار 


undefined www.arabmusic.us      استعرض بعض الصور عن سورية في الاعلى   Bilder aus Syrienنقول تفتناز  سورية  وطني اليك الحنين أول ما يفعله الانسان العائد، بعد سنوات طويلة من الترحل، الى المكان: الأول، مكان الطفولة، هو استنفار حواس االلمس والشم والسمع و.. حتى الحاسة الشعرية الألف التي تفجر لدى الشاعر، الفنان والانسان، مكامن المخزون الشعري الممتلئ، في هذه اللحظة، بالمشاعر المتناقضة والمركبة. وتغدو المشاعر ملتبسة ومرتبكة لا هي في العودة ولا في الرحيل، بينهما، قبل ان تدرك أن العودة تخلو من الحالة الحلمية، ولا ترقى الى حد الولادة الجديدة.

يبحث الانسان العائد ويتلمس ويتشمم ويصغي ويكاد يقبل ويحتضن حتى حجارة المكان، لكنه لا يبحث عن المشاعر التي لا تترك له فرصة بل تهاجمه بوحشية الكائن المتحفز، تهاجمه مشاعر اللقاء الغامض بالناس والأشياء، ومشاعر الفقد الساطع للاشياء والناس الذين خلفهم هناك، في الترحال، دون ان يصل الى الناس الذين عاد اليهم، فالعودة لا تكون مكتملة وحقيقية الا حين نلتقي بكل من،وما نحب، وبكل من شدنا اليهم الحنين، أي حين نصل الى تلك المساحة المكانية والزمنية التي غادرناها ورحلنا عنها وها نحن نعود اليها، فهل ثمة من يعود حقا الى تلك المساحة من أرض الطفولة والاحلام، أم أن العودة، كل عودة، هي أمر مستحيل؟  ان ذلك لا يدع امامنا سوى ان نفول اليك الحنين يا وطني تفتناز في بلاد الشام الخيرة. 


 
Top